مدرسة ميداف

تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات (SIE)

الضمان | الهدايا | قانون التكوين | أجوبة متكررة | التسديد | التسجيل | طرح إستفسار

فرصة حقيقية لمن يرغب في العمل في قطاع الأمن الداخلي للمؤسسات
نسبة تشغيل كبيرة في مؤسسات عامة وخاصة

تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات
لنيل شهادة معتمدة من قبل الدولة

إذا كنت تبحث عن تكوين حديث وشامل تتعلم فيه جميع تقنيات أمن المؤسسات والمرافق الحيوية، أو كنت تريد التحكم الميداني في تنفيذ أعمال الأمن والحراسة على مستوى عالي من الأداء المهني والتقني، أو كنت ترغب في أن تصبح مدربا في مجال الأمن الداخلي للمؤسسات، فأنت هنا في المكان المناسب.

تستلم في نهاية هذا التكوين شهادة تكوين معترف بها تمكنك من الاستفادة من جميع الحقوق والامتيازات المتعلقة بقطاع الشغل، وكذا الدخول في إنجاز المشاريع والاستفادة من القروض التي تمنحها مختلف أجهزة الدعم مثل ANSEJ وCNAC وANGEM.

يراعي الأساتذة المستوى التعليمي لكل متربص وظروفه، ويقدمون له البرنامج بصفة فردية، ويتابعونه بعد التخرج لمدة ستة أشهر كاملة، كما أنهم مستعدون لإضافة حصص مجانية أو أجزاء من التكوين مجانا إذا طُلب منهم ذلك.

لا يكتب على الدبلوم بأن الدراسة تمت بطريقة التكوين عن بعد، حيث أن القيمة الأكاديمية للدبلوم الذي يحصل عليه الطالب هي بنفس القدر سواءً تم بطريقة التكوين عن بعد أو بطريقة التكوين التقليدي.

تستفيد من ستة (06) هدايا مجانية قيمةأنظر من هنا

نمط الدراسة: بالانترنت.
لغة الدراسة: عربية.

المستوى الدراسي المطلوب

الحراس الأمنيين: لا يشترط المستوى.
أعوان الوقاية والأمن: لا يشترط المستوى.
رؤساء فرق الوقاية والأمن: سنة أولى ثانوي وما فوق.
أعوان الأمن المستوى الأول: سنة أولى ثانوي وما فوق. 
أعوان الأمن المستوى الثاني: سنة ثالثة ثانوي وما فوق.
المشرفين الأمنيين: سنة ثالثة ثانوي وما فوق. 
المفتشين الأمنيين: سنة أولى ثانوي وما فوق.
المراقبين الأمنيين: سنة أولى ثانوي وما فوق. 

(تقبل التسجيلات من جميع الشعب والتخصصات، ذكور وإناث من جميع الولايات).

مدة التكوين: عادية (6 أشهر)، سريعة (3 أشهر) أو مكثفة (من شهر إلى شهر ونصف).

الجانب التطبيقي: تربص تطبيقي (إختياري) مدته تمتد من شهرين إلى ستة أشهر.

التدعيم البيداغوجي: يكون أسبوعيا عن طريق ارسال الدروس وشهريا عن طريق حلقات نقاش دراسية عن بعد مع اأستاذ متخصص.

مما يتكون برنامج تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات؟

يشمل برنامج تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات في مجمله 14 وحدة تكوينية (41 إرسال)، يمكن الإطلاع عليها من هنا

مثلا سنقوم بدراسة المحاور التالية:

دراسة تفصيلية لمهام وأدوات وتسليح عون الامن الداخلي، بداية من شروط البذلة التي يرتديها إلى شروط السلاح الناري الذي يحمله وجهاز اللاسلكي الذي يستعمله والكلاب الشرطية التي تساعده في عمله وأجهزة كشف المعادن وغيرها من الوسائل.

المفاهيم الحديثة للأمن الداخلي للمؤسسات والخطوط العريضة التي تحكم إجراءات تأمين المؤسسات الحيوية في مواجهة أعمال التخريب والتجسس والاقتحام المسلح والسرقات.

دور جهاز الأمن الداخلي في حماية المؤسسة من أخطار الحريق والانفجارات، مع شرح لوسائل الإنذار المبكر من الخطر ونظم الإطفاء التلقائي والمعايير التي تحكم استخدامها، وبيان الاشتراطات الخاصة بمسالك الهروب ومخارج الطوارئ.

الأسس الحديثة لتنظيم جهاز الأمن بالمؤسسة الحيوية مع تحديد شامل للمسئوليات والواجبات لكافة المستويات.

المعايير الأمنية التي تحكم عمليات تفتيش الأشخاص والمركبات، وإجراء استيقاف الأشخاص المشتبه فيهم وضبطهم وتفتيشهم.

العلاقة بين أجهزة الأمن الداخلي للمؤسسة وأجهزة الأمن الحكومية (الأمن الوطني والدرك الوطني) وأوجه التعاون والتنسيق معهم.

الأساليب الآمنة لمواجهة المواقف الأمنية المختلفة التي قد تواجه عون الأمن الداخلي.

التقارير الأمنية لإعلام المسؤول الأمني أو رئيس المؤسسة بالمتغيرات التي تحدث بالمؤسسة وبكافة الاجراءات الأمنية بالمؤسسة.

كما ترى معي أن برنامج التكوين شامل يضم كل ما تحتاجه في حياتك المهنية، لا تكفي مساحة هذه الصفحة لذكر كل تفاصيله، لذا نحيلك إلى الاطلاع على عناوين الدروس من هنا

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

لماذا قررنا التكوين في مجال الأمن الداخلي للمؤسسات؟

إن المراقب لقطاع الأمن الداخلي للمؤسسات بما في ذلك خدمات الحراسة ونقل الأموال ومراقبة الدخول والخروج للعديد من المؤسسات الحيوية والأماكن العمومية يقف على الضعف الواضح في كفاءة المشغلين الذين لا يؤدون عملهم على أكمل وجه.

أغلبهم يفتقر لطرق التعامل السليمة مع الأحداث والجرائم، بل يفتقرون حتى لتقنيات الحراسة ذاتها.

أغلبهم يفتقر لرصيد معرفي في مجال تقنيات الأمن الداخلي يهيئهم لمجابهة الحوادث على الوجه المطلوب.

نقص واضح في التعامل الراقي مع الزوار وكيفية التصرف السليم أثناء الحوادث الطارئة.

أغلبهم يجهل اشتراطات القوانين واللوائح التنظيمية المتعلقة بالأمن الداخلي للمؤسسات.

صحيح أن اختيار المؤهلين من أصحاب البنية العضلية الجيدة ساد في تسعينات القرن الماضي، لكن هذا المعيار لا يكفي بمفرده الآن، وقد أصبح من غير المناسب أن نوكل أمر الحفاظ على مؤسسات صناعية ضخمة كلفت المليارات ومؤسسات حيوية ومرافق عامة الى أعوان غير مؤهلين علميَا وتقنيا وبدنيا، بحيث أن الحاجة أصبحت ماسة الى وضع أسس سليمة لاختيار القائمين على تأمين المواقع، وحسن اختيار عناصر الأمن الداخلي للمؤسسات له أكبر الأثر في تحقيق الأهداف الأمنية المخطط لها.

لا ننسى أن عون الأمن الداخلي للمؤسسات خول له القانون سلطات استثنائية يستعملها في ظروف خاصة، منها سلطة استعمال السلاح الناري وسلطة ضبط الأشخاص المتلبسين بالجريمة أو من يحاولون الدخول عنوة إلى المكان المشمول بالحراسة، مما قد يتسبب في العديد من الانزلاقات تتفاوت حسب كفاءة الأعوان الموكلة إليهم هذه المهام.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

 أسئلة قد تطرح عليك خلال مقابلة التوظيف:

قبل توظيفك في منصب الأمن الداخلي للمؤسسات يتم التأكد من مهاراتهك ومؤهلاتك المهنية، يتم أولا معاينة الشهادة التي تحملها في هذا المجال، ثم يتم تقييم معارفك الأمنية من خلال مقابلة شخصية مع المشرف على التوظيف. من الأسئلة التي يكون عليك أن تجيب عليها، يطلب منك ممثل المؤسسة مثلا أن تشرح:

ما يجب عليك أن تفعله حيال شخص خالف التعليمات الأمنية للمؤسسة، مثلا يخفي مسروقات من أملاك المؤسسة أو يحمل بطاقة دخول مزورة أو يصور المؤسسة دون تصريح أو يخفي مواد متفجرة؟؟؟

ما الذي يجب عليك أن تفعله في حالة حادث داخل المؤسسة، مثل نشوب حريق كبير، تسرب غاز بكميات كبيرة، كارثة طبيعية كالزلازل أو وقوع انفجار؟؟؟

ما الذي يجب عليك أن تفعله عند محاولة معتدي (أو مجموعة معتدين) الدخول للمؤسسة بطريقة غير مشروعة، مثل حالة اقتحام المؤسسة، التسلل إليها عبر السياج الأمني أو وقوع أحداث تجمهر وشغب داخل المؤسسة؟؟؟ 

الخ.

إذا كانت إجاباتك عن هذه الأسئلة وغيرها في الصميم تكون محظوظ بما يكفي للوصول بسهولة إلى المنصب المطلوب، بينما إذا كانت إجاباتك سطحية أو جانبية يتم إقصاؤك فوراً دون تردد.

لا أخفي عنك أن حوالي 90 بالمئة من المستوجبين يكتفون بمحاولة الإجابة عما يجب فعله لحظة مواجهة تلك الأحداث لا غير وعادة يعطون إجابات غير مقنعة فيتم إقصاؤهم، بينما الإجابة الصحيحة تشترط أن تذكر ما يجب فعله لتفادي مثل تلك الأحداث قبل وقوعها وما يجب فعله لمواجهتها وقت حدوثها وما يجب فعله بعد الإنتهاء من مواجهتها. ها هي الإجابة الصحيحة التي تدل حقيقة على بعد نظرك ومعارفك الأمنية العميقة، وتشير بما لا يدع مجال للشك على أنك متمكن مهنيا، تستحق المنصب بجدارة وتستحق أجر مرتفع في مستوى مسؤولياتك. 

هذا بالضبط ما نقترحه عليك عبر هذا التكوين، أي الوقوف على أسس وقواعد تأمين المؤسسات وماهيتها وأخطارها وما يتبع حيالها من إجراءات، قبل حدوث الخطر وأثناء حدوثه وبعد حدوثه، وغيره الكثير من المعارف الأمنية الضرورية في مهنتك، حتى تتمكن أن تكون من بين الناجحين في كل مقابلة توظيف.

في هذا السياق يحضرني ما طلبه أحد المشرفين أثناء مقابلة التوظيف من المترشحين لمناصب أعوان الأمن الداخلي: “أذكر لي بعض الوثائق المستعملة في مجال الأمن الداخلي للمؤسسات“. إمتنع معظم المشاركين عن الإجابة وذكر القليل منهم وثيقة واحدة أو إثنين على الأكثر، بينما في الواقع عدد الوثائق المستعملة في هذا المجال يصل إلى أربعون (40) وثيقة.

هل ترى الإختلاف بين عون الأمن الداخلي الذي خضع لتكوين شامل وجدَي والآخر الذي لم يخضع له مطلقا؟

ملاحظة: قرار توظيف أعوان الأمن الداخلي لا يخضع فقط إلى التحقق من مهاراتهك ومؤهلاتك المهنية، وإنما يجب التحقق أيضاً من مصداقيتك من حيث السلوك (أنظر تعليمة الوزير الأول رقم 81 المؤرخة في 06 أفريل 2015)، في هذا الاتجاه تجد ضمن تكوين “الأمن الداخلي للمؤسسات” وحدتين دراسيتين تفتح أمامك آفاقا واضحة ومفيدة في مجال “العلاقات العامة والأمن الداخلي للمؤسسات” و”سلوك وأخلاقيات أعوان الأمن الداخلي“.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

إلى من هو موجه هذا التكوين؟

يقود مصالح الأمن الداخلي للمؤسسات وشركات الحراسة مسؤولين ممن سبق لهم العمل بوزارة الداخلية أو وزارة الدفاع الوطني، ناقلين بذلك خبراتهم ومؤهلاتهم لتقديم الخدمـات الأمنيـة المناسبة في القطاع الصناعي والتجاري والخدمي.

يقومون بالإشراف الأمني على المؤسسات وهم في الغالب على كفاءة عالية ومسيطرين على أفراد الأمن الداخلي، ومدربين على التعامل مع جميع المواقف الطارئة في جميع الظروف، إلا أن مسؤولياتهم الكبيرة وانشغالاهم الدائم لا يسمح لهم بتكوين مرؤوسيهم أو متابعة تكيفهم المستمر مع المستجدات في هذا المجال، وبالنتيجة يفضلون توظيف أعوان جاهزين، مكونين ومدربين أصلا، لا يحتاجون إلا لتوجيهات وتعليمات إضافية خفيفة تهم خصوصيات مناصبهم في الموقع المراد تأمينه.

لهذا جاء هذا التكوين أساساً لفائدة:

الحراس الأمنيين.
أعوان الوقاية والأمن. 
رؤساء فرق الوقاية والأمن.
 أعوان الأمن المستوى الأول.
أعوان الأمن المستوى الثاني.
المشرفين الأمنيين.
المفتشين الأمنيين.
المراقبين الأمنيين.

وأيضاً هذا التكوين موجه إلى جميع أعوان الحراسة والأمن ومسؤولي الأمن الخاص المذكورين في المدونة الجزائرية للمهن والحرف كتكوين أساسي أو مدعم:

MANAGEMENT DE SÉCURITÉ PRIVÉE
Assistant à la sécurité
Chargé de la sécurité interne
Chef de bureau de la sécurité interne d’établissement
 (Chef de groupe APS (Agent de Prévention et de Sécurité
 Chef de groupe sécurité
 Chef de poste sécurité
 Chef de sécurité
 Chef de site sécurité
 Coordinateur en sécurité
 Délégué à la sécurité
 Responsable sécurité


تحميل

GARDIENNAGE ET SÉCURITÉ
 Agent cynophile de sécurité
 Agent de prévention et de sécurité
 Agent de protection
 Agent de ronde
 Agent de sécurité
 Agent de surveillance
 Agent mobile de sécurité
 Agent polyvalent en sécurité
 Aide convoyeur de fonds
 Convoyeur de fonds
 Gardien
Gardien d’immeuble
 Gardien de musée
 Maître-chien de sécurité


تحميل

أين يمكن العمل بهذه الشهادة؟

تستلم في نهاية الدورة شهادة في تخصص الأمن الداخلي للمؤسسات Sûreté interne des Etablissements معترف بها، تمكنك من الاستفادة من جميع الحقوق والامتيازات المتعلقة بقطاع الشغل في قطاع الأمن الداخلي للمؤسسات، سواء بالتوظيف مباشرة من قبل المؤسسات العمومية أو الخاصة التي تملك جهازها الأمني الخاص أو العمل لصالح شركات الأمن والحراسة. 

من المؤسسات التي يمكنك العمل لصالحها كعون الأمن الداخلي نذكر على سبيل المثال:

المدارس والكليات والجامعات.
المواقع الحساسة وشركات الاتصالات.
المهرجانات، المعارض والمناسبات الكبيرة.
المصانع والمستودعات.
المستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية.
المؤسسات المالية مثل البنوك والتأمين.
مكاتب الصحف والمؤسسات الإعلامية.
المنازل الخاصة والفلل والقصور.
المجمعات السكنية للمسؤولين.
الفنادق والمنتجعات السياحية.
الدوائر الحكومية (بإستثناء تلك التي تؤمنها وزارة الداخلية).
مؤسسات المطاعم الكبرى.
الوكالات العالمية والوطنية الكبرى.
مكاتب ووكالات الخطوط والسفر والسياحة الأجنبية.
الفنادق الكبرى.
المنشآت السياحية والترفيهية.
صالات الأنشطة الرياضية الخاصة.
صالات الأفراح والمناسبات.
معارض ووكالات بيع السيارات وموزعيها.
المراكز والمعارض والمجمعات التجارية.
الخ.

من الشاركات المتخصصة في الأمن والحراسة والتي يمكنها توظيفك كعون الأمن الداخلي تجد عناوين بعضها في هذه الوثيقة، الجاهزة للتحميل بالضغط على الصورة أو الرابط أسفلها:

تحميل قائمة لبعض شركات الأمن والحراسة في الجزائر

كما تظهر يوميا على وسائط التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، ومواقع الأنترنت (واد كنيس والمواقع المختصة في التوظيف)، وأيضا على الجرائد، إعلانات تعرض فيها المؤسسات والشركات توظيف أعوان الأمن في جميع ولايات الوطن. مثلا في مقال ظهر على جريدة النهار يعلن عن توظيف إتصالات الجزائر لـ 15 ألف عون أمن.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

ما هو الأساس القانوني لتكوين الأمن الداخلي للمؤسسات؟

ينظم نشاط الأمن الداخلي للمؤسسات مجموعة من النصوص القانونية يصل عددها إلى 20 نصا بين قوانين ومراسيم وأوامر. لا داعي لذكرها كلها هنا (تجد روابط تحميل كل النصوص في صفحة الإرسال الأول)، نكتفي هنا بذكر مادتين من المرسوم التنفيذي رقم 96-158 المؤرخ في 4 ماي 1996، والذي يحدد شروط تطبيق أحكام الأمن الداخلي في المؤسسة.

المادة 2: يعتبر الأمن الداخلي في المؤسسة ضمن إطار تدابير الوقاية والمحافظة والدفاع المنصوص عليها في المادة 5 من الأمر رقم 95 – 24 المؤرخ في 25 سبتمبر 1995 والمذكور أعلاه، وظيفة عضوية ودائمة، تكفلها ترتيبات وتدابير تدرجية وملائمة، ذات هدف ردعي ووقائي أساسا، وزجرية عند الاقتضاء.

المادة 3: تتمثل مهمة الأمن الداخلي في المؤسسة، ضمن إطار أحكام المادة 5 من الأمر رقم 95 – 24 المؤرخ في 25 سبتمبر 1995 والمذكور أعلاه، فيما يأتي:

– المحافظة على المنشآت الأساسية والتجهيزات، والسير العادي للنشاطات المهنية في أماكن العمل، ضد كل فعل ذي بعد جنحي أو جنائي،

– إفشال أي محاولة تهديم، أو تدمير، أو اعتداء، أو عرقلة تخريبية تستهدف المنشآت الأساسية، والتجهيزات، والمستخدمين، والمستعملين، أو السير العادي للنشاطات المهنية، أو الحد من مفعولها، عند الاقتضاء،

– اتخاذ جميع التدابير الاستعجالية بخصوص الإنذار والإنقاذ، وكذلك التدابير الأمنية الرامية إلى تحييد الفاعلين والمتواطئين المفاجئين في الأماكن أو الحواف المباشرة للمؤسسة.

كما أن الحكومات المتعاقبة أكدت إهتمامها الكبير والمتواصل بموضوع الأمن الداخلي للمؤسسات (SIE)، فمثلا تعليمة السيد الوزير الأول رقم 81 المؤرخة في 06 أفريل 2015 والمتعلقة بالأمن الداخلي للمؤسسات، يطلب فيها من السيدات والسادة الوزراء السهر شخصيا على تعزيز تدابير الأمن الداخلي للمؤسسات على مستوى الهياكل والمؤسسات التابعة لسلطتهم. ويضيف أنه لهذا الغرض يجب أن تتخذ تدابير أمنية خاصة وبصفة متكيفة وفق وضعية المواقع وطابعها الحساس.

هل مدرسة ميداف مخول لها بتقديم هذا التكوين: 

تحصلت مدرسة ميداف على إعتمادها الأصلي بتاريخ 19 مارس 2000 تحت رقم 1062/519 وتحصلت على تراخيص لتكوينات أمن المؤسسات: 

– رخصة رقم 938 المؤرخة في 03 ماي 2015  والمتعلقة بتكوين أعوان أمن المؤسسات.

– رخصة رقم 2561 المؤرخة في 15 أكتوبر 2018 والمتعلقة بتكوين أفراد الأمن الصناعي HSI وأفراد النظافة والأمن والبيئة HSE.

وبناء عليه فالشهادة المتحصل عليها معترف بها تمكنك من الاستفادة من جميع الحقوق والامتيازات المتعلقة بقطاع الشغل طالع من هنا معلومات إضافية بهذا الخصوص.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

ما هو الملف المطلوب؟

شهادة ميلاد.
شهادة مدرسية أو نسخة من دبلوم مهني أو جامعي (غير مطلوب بالنسبة للحارس الأمني وأعوان الوقاية والأمن).
2 صور شمسية.
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

يتم ارسال هذه الوثائق إلى مدرسة ميداف عن طريق البريد الإلكتروني (اختياري):
https://milleformations.com/images/mail.png

أو عن طريق البريد:

مدرسة ميداف ص.ب 176 فوكة المدينة ولاية تيبازة 42440 

أو تسليمها مباشرة إلى إدارة المدرسة بالقليعة:

مدرسة ميداف 13 حي قرماح – طريق فوكة  بجوار دار الثقافة – مدينة القليعة  ولاية تيبازة 

أوقات العمليوميّاً من الساعة 8 إلى الساعة 17 بإستثناء يوم الجمعة.
الهاتف :   024381419 – 024381418

الوثائق التي تستلمها عند التسجيل:
شهادة تسجيل.
عقد التكوين.
بطاقة الطالب.

الوثائق التي تستلمها بعد نهاية التكوين:
دبلوم معترف به.
كشف النقاط.
شهادة متابعة التكوين.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

كما تلاحظ، حسب اختيارك تصلك الدروس عن طريق الأنترنت أو عن طريق DVD أو مطبوعات – ويمكنك استلام الدروس المطبوعة أو الـ DVD مباشرة من مقر المدرسة أو في عنوان مسكنك، و تهدف هذه الدروس في مجملها إلى تأصيل المهارات الضرورية اللازمة، بأسلوب مبسط يخلو من التعقيدات، بالاستعانة بالتطبيقات التي تدعم عملية اكتساب هذه المهارات.

يسير البرنامج التدريبي وفق النظام البيداغوجي الدوري (إرسال واحد يضم مجموعة من الدروس كل مدة 4 أيام بالنسبة للوتيرة العادية، ويستمر للمدة المتفق عليها  لنيل دبلوم تأهيلي مهنيّ في تخصص الأمن الداخلي للمؤسسات.

تم تصميم البرنامج الدراسي ليدمج ما بين التعليم النظري من جهة والتجربة العملية التطبيقية المُباشرة من جهة ثانية، لذلك تجد أن التكوين يشتمل على تربص تطبيقي في مؤسسة أو القيام بزيارات ميدانية.

تتميز الدراسة في مدرسة ميداف بالاهتمام الشخصي بك كطالب تريد التزود بالمعارف واكتساب المهارات، وهذا بفضل النهج الفردي المتبع، تضمن استيعابك للمقررات الدراسية المقترحة والتحصيل العلمي الجيّد.

وتيرة التكوين (مدة التكوين): يمكنك الانتهاء من التكوين في مدة شهر (وتيرة مكثفة) أو في مدة ثلاثة أشهر (وتيرة سريعة) أو في مدة ستة أشهر (وتيرة عادية). يمكنك إختيار المدة التي تتناسب مع ظروفك وإخطارنا من هنا

الفروض و الإمتحانات: تقوم الفروض والامتحانات على أساس الفهم وتتم الإجابة على أسئلة الفروض مباشرة من منصة التكوين على الانترنت (أو بالمراسلة إن أردت)، ولا تأخذ من وقتك إلا دقائق قليلة. كل درس ينتهي بفرض يسمح بتقييم أدائك بالنسبة لفترة دراسية من التكوين.

التدعيم البيداغوجي : يكون دوريا عن طريق إرسال الدروس و شهريا عن طريق حلقات نقاش دراسية عن بعد مع استاذ متخصص.

التربص التطبيقي (اختياري): بحيث يتم توجيه الطالب الذي يرغب في إجراء تربص تطبيقي لإجرائه في مدة تتراوح بين شهرين إلى ستة أشهر في مؤسسة يختارها بنفسه بالقرب من مقر إقامته (يتم تحميل وثائق التربص مع الدروس). 

الشهادة المسلمة : شهادة تأهيلية مهنيّة في تخصص الأمن الداخلي للمؤسسات معترف بها في الوظيف العمومي والقطاع الخاص. 

قد تحتاج سيرتك الذاتية CV إلى إضافة هذا التكوين الذي يعطيك قوة في أي مقابلة توظيف.

سعر تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات:

المبلغ الإجمالي لمتابعة التكوين كاملا عن بعد هو 25000 دج (2 مليون و500 ألف سم).

التسديد دفعة واحدة : 25000 دج

التسديد بواسطة 3 أقساط:

القسط الأول: 10.000 دج وقت التسجيل.
القسط الثاني: 10.000 دج 30 يوم بعد التسجيل.
القسط الثالث: 5.000 دج 60 يوم بعد التسجيل.

كيف يتم تسديد مبلغ التكوين؟

1 – عبر حساب البريد CCP رقم 867738 مفتاح 58 لفائدة محمد خليفي ثم ارسال الاشعار بالتسديد.

2 – عبر تطبيق BARIDIMOB  ثم ارسال الاشعار بالتسديد.
  ريب:  00799999000086773884  :RIP

3 – نقدا في مقر مدرسة ميداف بالقليعة – 13 حي قرماح، طريق فوكة، مدينة القليعة، بجوار دار الثقافة.

في حالة التسديد بواسطة الحساب الجاري CCP (في أحد مكاتب البريد) أو عبر تطبيق BARIDIMOB، يجب بعدها ارسال بعض المعلومات إلى مدرسة ميداف أنقر هنا لملأ الاستمارة.

التسجيل في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات من هنا

رضاؤك مضمون بنسبة 100 بالمئة: نحن على ثقة تامة أنك تكون راضيا تماماً بهذا البرنامج التكويني، و لكن إذا حدث استثناء ولم تكون أنت بالذات راضيا عن التكوين أو شعرت بأنه لا يناسبك على النحو الذي توقعته، لأي سبب من الأسباب، فأنت تستحق استرداد نقودك. بإمكانك في هذه الحالة العدول عن التسجيل وطلب استرداد النقود خلال 30 يوما الموالية لتسجيلك، تبدأ من تاريخ استلامك الدرس الأول (أو من تاريخ التسديد). عليك فقط أن تتصل بالمدرسة عن طريق البريد الإلكتروني في أي وقت خلال 30 يوما وسوف يتم التعامل مع الموضوع في الحال. ترسل لك أموالك خلال أجل 72 ساعة عن طريق شيك أو حوالة مالية بالمبلغ الذي دفعته – باستثناء رسوم التسجيل 2000 دج بالإضافة إلى تكاليف خدمات البريد.
المخلص لك، محمد خليفي
هاتف المدير : 0696115407
هاتف الإدارة : 07.82.90.03.18 – 05.51.27.57.64 – 06.96.11.54.62
024381419 – 024381418 

الأساتذةمختصون حائزون على دبلومات في التخصص، يتمتعون بتجربة طويلة، تخرج على أيديهم العديد من الدفعات المتخصصة في أمن المؤسسات.

– إتقان المهنة مضمون بنسبة 100%:  يراعي الأساتذة المستوى التعليمي  لكل طالب و ظروفه، و يقدمون البرنامج بصفة فردية ويتابعون المتربص بعد التخرج لمدة ستة أشهر كاملة، كما أنهم مستعدون لتنظيم دروس إضافية إذا طلب منهم ذلك.

مزايا التكوين في مدرسة ميداف:

أرقى وأقوى دبلومات تدريبية متخصصة ومخصصة للمهن الأكثر طلبا في الجزائر و خارجها.

تكوين تضمنه المدرسة الوطنية الخاصة ميداف، مرموقة بخبراتها العملية والفعلية المتواصلة والواسعة في عالم التكوين المهني فاقت العشرون عاما.

بأسعار خاصة وحصرية وبخصم حقيقي.

بأفضل جودة ممكنة تستغل فيها تكنولوجيا الأنترنت بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.

دروس واضحة و سهلة.

تفاعل مع الأساتذة مستمرعبر منصة التكوين بالانترنت.

ضمان استرجاع المبلغ المسدد : 30 يوم – انظر القانون الداخلي.

بالإضافة إلى مميزات أخرى عديدة.

هدايا مجّانية ثمينة للمسجلين
قبل انتهاء الأجل

هدية مجَانية رقم 1: شهادة الإسعافات الأولية: بالإضافة إلى شهادة الأمن الداخلي للمؤسسات، تستلم من مدرسة ميداف في نفس الوقت شهادة ثانية في الإسعافات الأولية تدعم بها سيرتك الذاتية. قيمة هذه الهدية: 15000 دج ولكنها مجانية بالنسبة للمسجلين في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات قبل إنتهاء الأجل.

هدية مجَانية رقم 2: مساعدة قيمة وحقيقية للوصول إلى فرصة عمل مناسبة في أسرع وقت: قررنا، بالإضافة إلى الشهادة المعتمدة من قبل الدولة التي تتحصل عليها، وبدون رسوم إضافية، مساعدتك في الحصول على عروض عمل مناسبة، بحيث تتحصل على تكوين كامل يمكنك من الفوز بمنصب عمل ممتاز في أقصر مدة ممكنة. قيمة هذه الهدية: 15000 دج ولكنها مجانية بالنسبة للمسجلين في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات قبل إنتهاء الأجل.

هدية مجَانية رقم 3: تكوين كامل في اللغة الانجليزية (Anglais Générale): اللغة الانجليزية مفيدة في عملك في حالة كنت تعمل في أمن شركات أجنبية، لذا وضعنا لك تكوينا كاملا يساعدك في التمكن من إتقان أسس اللغة الانجليزية (تكلما وكتابة).  يمكنك إن أردت إستغلال هذه الهدية مباشرة وبالتوازي مع تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات أو تأجيلها إلى حين تكون جاهزاً. قيمة هذه الهدية: 19700 دج ولكنها مجانية بالنسبة للمسجلين في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات قبل إنتهاء الأجل.

هدية مجَانية رقم 4: قائمة وثائق العمل المختلفة: التي تستعملها المؤسسة في مجال الأمن الداخلي (خاصة بكل الأطراف)، وهي مجموعة من الوثائق الإدارية يصعب جمعها والإطلاع على محتواها. 

هدية مجَانية رقم 5: طريقة بسيطة لإجراء المسح الأمني الشامل للمؤسسات الحيوية (الحساسة): تسمح لك هذه الهديَة المجانية بمعرفة البيانات الضرورية لإجراء المسح الأمني الشامل بالمؤسسة وتطبيق بعض التقنيات لإختبار مدى يقظة الجهاز الأمني بالمؤسسة الحيوية.

هدية مجَانية رقم 6: تكوين كامل لتنمية قدراتك الشخصية في مجال الذاكرة (Développement de la Mémoire): تسمح لك هذه الهديَة المجانية بتنمية قدراتك الشخصية في مجال الذاكرة إلى حد الذهول! ستستفيد الكثير من هذا التكوين، حيث سيسمح لك بتنمية جميع جوانب حياتك المهنية والاجتماعية والشخصية. هذه الهدية لا تقدر بثمن، نعرضها عادة بمبلغ 19700 دج ولكنها مجانية بالنسبة للمسجلين في تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات قبل إنتهاء الأجل.     

احجز الآن فالعدد محدود والأولوية بأسبقية الحجز

بعد اكتمال العدد المحدد لطلبات الالتحاق سيغلق باب الحجز.
ملء طلب الالتحاق موجود بهذا الرابط

1- تتمتع بمدة ضمان 30 يوم لاسترجاع المبلغ المسدد لأي سبب أو بدون سبب.
2 – تستفيد من دروس واضحة يمكنك متابعتها وفهم محتوياتها بسهولة.
3 – يمكنك التفاعل مع الأساتذة عبر منصة التكوين بالأنترنت.
4 – تستفيد من تربص تطبيقي تتراوح مدته ما بين شهرين وستة أشهر (إختياري).
5 – تتحصل على دبلوم معتمد من طرف الدولة.
6 – لأجل محدد تستفيد من سعر مخفض جدًا.
7 – معلوماتك المطلوبة للتسجيل تبقى سرية ولن تتم مشاركتها مطلقاً إلا داخل إدارة مدرسة ميداف للتكوين المهني.
8 – لك الحق في ملء إستمارة تسجيل واحدة فقط (تمكنك من متابعة كل التكوينات)، ويمكن إدخال التعديل عليها.
9 – يجب عليك متابعة بريدك الإلكتروني لاستقبال الرسائل التي تحتوي على التعليمات اللازمة للإنطلاق في التكوين.
10 – في حال عدم الرد على البريد المرسل إليك في غضون أسبوعين سيعتبر التسجيل لاغيا.

سعر تكوين الأمن الداخلي للمؤسسات:

المبلغ الإجمالي لمتابعة التكوين كاملا عن بعد هو 25000 دج (2 مليون و500 ألف سم).

التسديد دفعة واحدة : 25000 دج

التسديد بواسطة 3 أقساط:

القسط الأول: 10.000 دج وقت التسجيل.
القسط الثاني: 10.000 دج 30 يوم بعد التسجيل.
القسط الثالث: 5.000 دج 60 يوم بعد التسجيل.

كيف يتم تسديد مبلغ التكوين؟

1 – عبر حساب البريد CCP رقم 867738 مفتاح 58 لفائدة محمد خليفي ثم ارسال الاشعار بالتسديد.

2 – عبر تطبيق BARIDIMOB  ثم ارسال الاشعار بالتسديد.
  ريب:  00799999000086773884  :RIP

3 – نقدا في مقر مدرسة ميداف بالقليعة – 13 حي قرماح، طريق فوكة، مدينة القليعة، بجوار دار الثقافة.

في حالة التسديد بواسطة الحساب الجاري CCP (في أحد مكاتب البريد) أو عبر تطبيق BARIDIMOB، يجب بعدها ارسال بعض المعلومات إلى مدرسة ميداف أنقر هنا لملأ الاستمارة.

سجل الآن لنيل شهادة معتمدة من قبل الدولة

3 دقائق كافية للتسجيل – أنقر هنا
خطوات التسجيل : أنقر هنا

للتسجيل مباشرة في مقر المدرسة بالقليعة الرجاء النقر على الصورة لتحميل الإستمارة

إذا كانت لديك أي استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر الاميل 
الإدارة على الأرقام: 07.82.90.03.18 – 05.51.27.57.64 – 06.96.11.54.62
هاتف المدير: 06.96.11.54.07

يمكنك التواصل معنا عبر ماسنجر، فايبر أو واتس اب:


m.me/EtsMEDAV


0696115407


0696115407

أوقات استقبال المكالمات : من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساءا –
(إذا كانت الخطوط مشغولة نستسمحك عذرا بإعادة الاتصال بعد قليل أو ابعث رسالة قصيرة تحتوي اسمك و سنعاود الاتصال بك)

=====================

يمكنك الإطلاع على كيفية التسجيل بالانترنت من هنا

يمكنك التسجيل من هنا

يمكنك الإطلاع على برنامج التكوين من هنا

إذا كانت لك مشكلة في الدخول إلى حسابك طالع من هنا

للإطلاع على الأجوبة المتكررة، يمكنك النقر من هنا

يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة:
إذا كانت لديك أي استفسارات لا تتردد في التواصل معنا: 
التواصل مع مدير المدرسة (السيد محمد خليفي) على الرقم 06.96.11.54.07
التواصل مع ادارة المدرسة على الأرقام: 07.82.90.03.18 – 05.51.27.57.64 –
06.96.11.54.62 – 024381419 – 024381418
أوقات استقبال المكالمات : من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساءا 
(إذا كانت الخطوط مشغولة نستسمحك عذرا بإعادة الاتصال بعد قليل أو ابعث رسالة قصيرة
تحتوي اسمك وسنعاود الاتصال بك)

يمكنك طرح إستفساراتك بالكتابة إلينا عبر الاستمارة التالية