مدرسة ميداف

دورة وقاية و أمن المؤسسات

دورة وقاية وأمن المؤسسات HSE
 Prévention et Sécurité des Entreprises HSE

ملاحظة: إذا كنت تبحث عن الأمن الصناعي أنظر من هنا
متوّجة بشهادة تأهيليّة مهنيّة – معترف بها لمزاولة مهنة وقاية وأمن المؤسسات HSE

” كل الظروف جد ممتازة من كل النواحي. حسن الإستقبال و توفير الظروف الملائمة للدراسة و الأستاذة رائعة و الدروس مفهومة، إن الدورة التدريبية ممتازة بكل المعايير، تعلمنا أمور أمنية تفيدنا في الحياة المهنية و في حياتنا العادية،… نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح في عملكم و شكرا لكم – “. 
عبد الدايم عبد الباسط – المستوى ثانوي- 24 سنة – بشار … (العشرات من الشهادات الحيّة أنظر بعضها في الأسفل)


بالاضافة إلى دورة الوقاية و الأمن
تستفيد
مجاناً من دورة ممتازة في الإسعافات الأولية
(تكوين + شهادة)

سجل الآن عبر النت : goo.gl/FNpDkf

المبيت : المبيت مجاني للمقيمين بعيدا عن مقر المدرسة (في مكان آمن، فراش نظيف، مكيف، ويفي)
================
المستوى الدراسي المطلوب : كل المستويات.
الدورة موجهة للذكور و الإناث، من جميع الأعمار و من جميع الولايات.

قائمة التخصصات في الوقاية و أمن المؤسسات HSE:

  1. عون وقاية و أمن (Agent de sécurité HSE) = جميع المستويات الدراسية.
  2. رئيس فرقة أعوان الوقاية و الأمن (Chef des agents HSE) = مستوى أولى ثانوي فما فوق.
  3. مفتش وقاية و أمن (Inspecteur HSE) = مستوى أولى ثانوي فما فوق.
  4. مشرف وقاية و أمن (Superviseur HSE) = مستوى ثالثة ثانوي فما فوق.
  5. مدير/ مسير وقاية و أمن (Manager / Responsable HSE) = متحصل على شهادة بكالوريا أو جامعي.

مدة الدراسة الحضورية (أسبوع) : من 28 جويلية إلى 01 أوت 2019 
دراسة حضورية في مدرسة ميداف يستلم في نهايتها الطالب دبلوم تأهيلي للعمل في مهنة عون وقاية و أمن المؤسسات.
التسجيلات مفتوحة منذ الآن و تنتهي باكتمال العدد. 
  عدد المقاعد محدود  في كل دورة – الرجاء التأكد مع الإدارة : 024.38.14.19  

التربص التطبيقي : (إختياري) بحيث يتم توجيه الطالب الذي يرغب في إجراء تربص تطبيقي لإجرائه في مدة تتراوح بين شهرين إلى ستة أشهر في مؤسسة يختارها بنفسه بالقرب من مقر إقامته. خلال مدة التربص التطبيقي تتواصل الدراسة مع الأستاذ عن بعد و يمكن طلب خدمات الإدارة.

الرسوم : 25.000 دج (2 مليون و 500 ألف سم) (عوض 35000 دج)

– تقديم الملف و دفع الرسوم يكون في أول يوم تُنظم فيه الدورة، فيدفع الطالب الملف و المبلغ ثم يدخل مباشرة في الدورة التكوينية في نفس اليوم.

ملف التسجيل:
– شهادة ميلاد.
– شهادة مدرسية أو نسخة من دبلوم (غير مطلوبة بالنسبة لدورة عون أمن)

– ثلاثة صور شمسية.
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

الشهادة: شهادة تأهيلية مهنية معترف بها لمزاولة مهنة عون أمن المؤسسات ، تحمل مدة الدراسة كاملة من أول يوم في الدورة الحضورية إلى تاريخ انتهاء التربص التطبيقي (شهرين على الأقل و ستة أشهر على الأكثر). بالإضافة إلى الدبلوم المتحصل عليه عند نهاية الدورة الحضورية في ميداف.

المدرب: مهندسة و أكاديمية مختصة تخرج على يدها العديد من الدفعات (ذكور و إناث من كل القطر الوطني).

مهام عمال و اطارات الوقاية و الأمن:

  1. عون وقاية و أمن: يقوم بالتفتيش الدوري على اماكن العمل و تأمين المؤسسة بما فيها من عناصر بشرية و وثائق إدارية و عتاد، كذلك يقوم بالتدخل في حالات الطوارئ و إسعاف الضحايا.
  2. رئيس فرقة أعوان الوقاية و الأمن: يقوم بإعداد التقارير اليومية و وضع أسس للإتصال و التواصل عن طريق نظام الترميز و كذلك التأكد من تكامل معدات الرقابة و مكافحة الحرائق.
  3. مفتش وقاية و أمن: يقوم بمراقبة آلية العمل و الحرص على مطابقته للمواصفات القياسية العالمية و التأكد من إلتزام العمال و المسؤولين للقوانين و التعليمات الإدارية الخاصة بنظام ال HSE .
  4. مشرف وقاية و أمن: يقوم بالتأكد من توفر جميع المعدات و الأدوات الضرورية للسلامة قبل البدء في العمل، بالإضافة إلى إعداد تقارير الحوادث و توعية العمال حول الأخطار المهنية.
  5. مدير/ مسير وقاية و أمن: يقوم بالتخطيط ووضع تصاريح العمل و ذلك بالتعاون المباشر مع المهندس المسؤول الرئيسي للوقاية.

برنامج الدراسة:

– نظام HSE.
– إدارة المخاطر المهنية.
– طرق التدخل و الوقاية من الأخطار المهنية.
– الصحة و السلامة المهنية.
– الأخطار المهنية:  كيميائية / فيزيائية / ميكانيكية / الحرائق / الأماكن المغلقة.. إلخ.
– الأمراض المهنية.
– تصنيف المواد الكيميائية حسب درجة الخطورة.
– خطة الطوارئ.
– معايير السلامة.
– الترميز.
– تقارير الحوادث.
– رسائل إدارية.
– إسعافات أولية.

إذا كنت  ترغب في تدعيم سيرتك الذاتية CV بشهادة مهنية معتمدة من طرف الدولة  في مهنة أمن المؤسسات HSE فأنت هنا في المكان المناسب. كل المؤسسات تحتاج إلى متخصصين في الأمن HSE يتناوبون على أداء العمل ليلا نهاراً : في المؤسسات الصناعية و الخدماتية، في القطاع العام و الخاص، وطني و أجنبي، ابتداءا من المدارس و الثانويات و الجامعات إلى البنوك و الفنادق و المراكز التجارية و مساحات البيع و المناطق الصناعية و الكثير من المؤسسات يستحيل حصرها كلها هنا.

* * * * * * * * * * * * * * * * * *
 رضاؤك مضمون بنسبة 100%  : نحن على ثقة تامة أنك ستكون راضياً تماماً بهذا البرنامج التدريبي، و لكن إذا حدث استثناء و لم تكن راضياً عن الدورة لأي سبب من الأسباب، أو شعرت بأن الدورة لا تناسبك على النحو الذي توقعته، فأنت تستحق أن تسترد نقودك كاملة خلال اليوم الأول من التدريب. 

 إتقان المهنة مضمون بنسبة 100%  كل المتربصين يشعرون عند انتهاء الدورة برضا تام و بثقة عالية للدخول في الممارسة الميدانية للمهنة، و لكن إذا شعرت أنت إستثناءا بعد انتهاء التدريب الحضوري أنك في حاجة إلى حصص إضافية أو رغبة لإعادة أجزاء من الدورة، نعدك بأن يكون لك ذلك مجاناً حسب رغبتك (ضمن الدورة الموالية أو الدورات التي تليها).

دبلوم معتمد من طرف الدولة مدرسة ميداف معتمدة من “وزارة التكوين و التعليم المهنيين” منذ سنة 2000 و تخرج منها عشرات الدفعات في تخصص الأمن HSE – استفادوا من دورات احترافية على أيادي مدربين مختصين – الآن يمكنك أنت أيضاً أن تتعلم مهنة جد مطلوبة و تتحصل بجدارة على دبلوم معترف به و معتمد من طرف الدولة.
الدبلوم يحمل مدة الدراسة كاملة من تاريخ أول يوم دراسة في ميداف إلى تاريخ انتهاء التربص التطبيقي (شهرين على الأقل و ستة أشهر على الأكثر). بالإضافة إلى الدبلوم المتحصل عليه عند نهاية الدورة الحضورية في ميداف.

سجل الآن عبر النت : goo.gl/FNpDkf

 إذا كنت مقيم قريب من مقر المدرسة(القليعة) : يفضل حضورك الشخصي مباشرة إلى المقر لأجل تأكيد التسجيل. 

انقر هنا للتسجيل :

انقر هنا للإستفسار و الحجز يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة
على الأرقام 024381418 – 024381419

المبيت:
بالنسبة للطلاب المقيمين في أماكن بعيدة عن مقرالمدرسة(القليعة)،يمكن لمدرسة ميداف تأمين المبيت المجاني لعدد محدود من الطلبة – الأولوية لمن قام بتأكيد الحجز أولاً – الرجاء الإتفاق مع الإدارة قبل غلق قائمة المبيت. (المبيت مجاني أما المطعم ليس مجاني).

المبيت المجاني يكون في أقسام مدرسة ميداف و هي قاعات مكيفة و مهيئة بمفروشات نظيفة تُحضر خصيصاً لإستقبال طلبة المدرسة المقيمين في أماكن بعيدة عن مقرها، يشمل المبيت أيضاً التلفاز و الويفي. مبيت الإناث منفصل عن مبيت الذكور. إضغط هنا للإطلاع على قانون المبيت. 

شهادات حقيقيّة قدمها المشاركون في دورة ” أمن المؤسسات “ 
ملاحظة : أصل ھذه الشھادات – بخط ید أصحابھا – متوفرة في مكتب مدیر مدرسة میداف – یمكن لأي كان (فرد عادي أو ممثل عن السلطة) الإطلاع علیھا بمجرد طلبھا.

صبيع محمد بهاء الدين – مستوى ثانوي – 25 سنة – الأغواط : “أعجبتني الدورة من حيث عمل الإدارة و الدروس كانت واضحة، لذا أقدم شكري لكل من الإدارة و الأساتذة و أشجع كل شخص للإلتحاق بهذه الدورة”.

واضحي صالح – مستوى ثانوي – 22 سنة – سكيكدة : “دورة ممتازة من كل الجوانب”.

ب.أ – مستوى ثانوي – 27 سنة – ميلة : “دروس واضحة و مفهومة. خدمات جيدة جداً مع حسن الإستقبال و المعاملة. أشكر إدارة المدرسة و الأساتذة”.

بن جدو الحاج أحمد – مستوى ثانوي – 30 سنة – الأغواط : “كل شيء حسن في المدرسة و أشهد أن المبيت آمن و نظيف. أشكر الأساتذ و ما قدمه لي من مساعدة لإيجاد منصب عمل”.

حنيف الله حميد – مستوى متوسط – 38 سنة – الشلف : “الدورة ناجحة 100 بالمئة. أعجبني حسن الاستقبال و المعاملة من كل الأطراف في المدرسة”.

زرواطي عبد الحليم – مستوى ثانوي – 32 سنة – عين الدفلى : “توجد بهذه المدرسة كل المتطلبات حيث أن الطالب يجد راحته على أكمل وجه داخل المؤسسة.”.

قلولة محمد – مستوى ثانوي – 29 سنة – المدية : “يشرفني التربص في مدرسة ميداف فهي تقوم بواجبها على أفضل وجه ، تمنح تكوين بجودة عالية و تفتح فرص أفضل للشغل”.

إ.ف – مستوى ثانوي – 19 سنة – قسنطينة : “المدرسة ممتازة جدا، الإستقبال جيد من قبل الإدارة و الأساتذة في القمة. أنصح بالتسجيل في هذه الدورة”.

العيدي محمد أمين – مستوى ثانوي – 21 سنة – المدية : “مدرسة ميداف تستحق كل الإحترام و التقدير، إستفدت من هذه الدورة و فهمت كل الدروس. شكرا للأساتذة و أقول أن هذه الدورة في القمة”.

العيادي نصرالدين – مستوى ثانوي – 32 سنة – برج بوعريريج : “خدمات مدرسة ميداف كلها جيدة، حسن الضيافة و الإحترام، الإقامة الجيدة مع توفير جميع الخدمات”.

بوسالم محمد أمين – مستوى تأهيلي – 28 سنة – جيجل : “قامت الأستاذة بدورها كما يجب و نشكرها على ذلك و كانت الدروس مفهومة و واضحة جدا، الدورة في مجملها ممتازة و مفيدة لمن يرغب الدخول في هذا الاختصاص “.

عبدالسلم العبادي – مستوى تأهيلي – 25 سنة – أدرار : “أقول أن الدورة ممتازة و المدرسة ممتازة حيث توفرت لنا كل الخدمات. أقدم شكري للأساتذة و لطاقم المدرسة كما أنصح الجميع بالتسجيل في الدورة بإعتبارها مهمة و مفيدة جدا في الحياة العملية”.

ك. جازية – مستوى ثانوي – 25 سنة – الجزائر العاصمة : “إستفدت الكثير من هذه الدورة و خاصة فيما يتعلق بالمخاطر التي تواجهنا أثناء العمل. أشكر الأساتذة على الدروس القيمة و دقة المعلومات. هذه الدورة تساعد كثيرا الشباب المقبلين على هذا المجال من العمل”.

مهني محمد – مستوى تأهيلي – 35 سنة – البليدة : “وجدت في ميداف كل الظروف ملائمة من حيث الدورة التدريبية و الإقامة و كل شيئ. المدرسة جد ممتازة”.

مصفى عبدالقادر – مستوى تأهيلي – 32 سنة – الشلف : “تستحق مدرسة ميداف كل التقدير و الإحترام عما قدمته لنا من خدمات. و شكر خاص للمدير الذي قام بواجبه على أحسن ما يكون. أقدم تحياتي و احترامي لكل طاقم المدرسة و أأتمنى لها التوفيق”.

بوشبورة عبدالمالك – مستوى تأهيلي – 23 سنة – ميلة : “في مدرسة ميداف كل شيئ جيد”.

بلوعيل صابر – مستوى تأهيلي – 23 سنة – برج بوعريريج : “بكل صدق مدرسة ميداف مدرسة جيدة – كل الظروف ملائمة للدراسة”.

ب. زهيرة – مستوى تأهيلي – 47 سنة – تلمسان : “وفرت المدرسة كل الخدمات و الإقامة هي جد لائقة و مريحة توفر الأمن و الإحترام للمتربص”.

بلاحة غزيل – مستوى ثانوي – 31 سنة – تيارت : “مدرسة ميداف مؤسسة منظمة تستحق الثقة الكاملة بحيث يكون فيها الطالب على أحسن ما يرام”.

إ. شويخي – مستوى ثانوي – 20 سنة – سعيدة : “شكرا جزيلا على حسن المعاملة من قبل جميع طاقم المدرسة و أشكر الأستاذة الرائعة قدمت لنا كل النصائح و المعلومات و الخبرات. أقول أن المدرسة جد محترمة في كل شيئ و أنصح بالتسجيل فيها”.

علوش مهدية – مستوى ثانوي – 39 سنة – تيبازة : “تتميز مدرسة ميداف بالاحترافية المتقدمة و جودة التربصات و مواكبة العصر. أشكر المدرسة على حسن الاستقبال و نظافة المكان و توفير المعدات و المناخ الملائم للدراسة و أشكر الاستاذة التي تستحق كل التقدير و الاحترام على طريقتها في التدريس و على المعلومات القيمة التي تلقيناها منها. “.

محلة حليمة – مستوى متوسط – 27 سنة – مستغانم : “كل الشروط متوفرة في المدرسة لراحة المتدرب”.

بغدادي ايمان – مستوى 3 ثانوي – 24 سنة – البليدة : “رأيت في مدرسة ميداف تفاني في العمل و العمل على تدريب المتدربين و السهر راحتهم و خاصة الأستاذة التي أتمنى لها التوفيق. أشجع على القيام بهذا التربص لما له من فوائد في الحياة المهنية”.

تقي الدين محمود ، ماستر 2: “شكري الجزيل للأستاذة بسبب طريقة التدريس التي قدمتها لنا و الخدمات التي قدمتها المدرسة“.

ي.ع/ل، ليسانس أدب عربي: “التمست في مدرسة ميداف حسن المعاملة و التواضع من المدير المحترم و الأستاذة وكذلك خدمات الإقامة. تواجد المدرسة في وسط المدينة سهل علينا قضاء الحاجيات“.

العيمش الجيلالي:أشكر المشرفين على هذه مدرسة التكوينية و على رأسهم الأستاذة الفاضلة التي تلقينا منها جميع الدروس و الشكر موصول للأخوات الفضليات و الإخوة الأفاضل الذين كانوا في خدمتنا أشكرهم جزيل الشكر“.

ق.ع ، مستوى ثانوي:كل خدمات مدرسة ميداف جيدة، نشكر الإدارة و كل الطاقم. التدريس ممتازة و كل الشكر و التقدير للاستاذة المحترمة“.

العيدي محمد أمين: “شكرا لمدرسة ميداف، الدروس مفهومة، استفدت من هذه الدورة كثيرا، أشكر الأستاذة و المنسقين لهذه الدورة و شكرا على الاحترام و التقدير. يمكنني أن أقول أن هذه الدورة في المستوى المطلوب“.

صالحي أيمن: “استفدت من هذه الدورة كونها تتضمن معلومات قيمة “.

كيرلي جازية: “استفدت من هذه الدورة الكثير من المعارف و فهمت الدروس بكل دقة و لهذا أشكر أستاذة الدورة و أتمنى لها كل التفوق و النجاح“.

بلاحة غزيل: “مؤسسة ميداف منظمة يأتم معنى الكلمة، أساس التعامل معها هو الثقة الكاملة. الدراسة في هذه المدرسة في أفضل ما يكون من الظروف. أشكر الأستاذة على طريقتها في تقديم الدروس و صبرها على الطلاب و شرحها “.

علوش مهدية، مستوى ثانوي: “شكرا على حسن الاستقبال و التوجيه من قبل الإدارة، على نظافة المكان و توفير المعدات، وجدت مناخ ملائم للدراسة، اشكر الأستاذة على طريقة تقديم المعلومات و الشرح و التبسيط المدقق، فلها مني كل الاحترام و التقدير“.

بغدادي إيماني، 3 ثانوي: “رأيت في مركز ميداف تفاني في العمل و السهر على توفير المعلومة و الراحة لجميع المتربصين من إدارة ومدرسين و خاصة الأستاذة جزاها الله خيرا و أتمنى لها التوفيق“.

نصيب وليد، 1 ثانوي: “مدرسة رائعة في كل شيء. رأيت عناية و توفير جو آمن من طرف المؤسسة و موظفيها خلال مدة تربصي“.

زيطوفي منور: “يستقبل موظفو الإدارة و يعاملون الطالب بكل صدر رحب و سرور و الأستاذة ما شاء الله، تقدم كل ما لديها من معلومات، أشكرها و أتمنى لها المزيد من النجاح. النظافة في كل مكان، في قاعات التدريس و المبيت، فكل شيء نظيف و مرتب“.

سعيدي أحمد، ليسانس: “تتميز مدرسة ميداف باحترافية جد عالية و حسن استقبال جد حسن من طرف المدير و جميع العاملين بالمدرسة. الأستاذة محترفة في تقديم الدروس بأبسط الطرق و عدم إهمالها لأي جانب. أشكرها جزيل الشكر“.

بوسالم محمد أمين: “الدورة ممتازة و مفيدة. أقدر مجهودات الأستاذة التي قامت بدورها بشكل جيد“.

مهني محمد، 4 متوسط:وجدت كل الظروف ملائمة في التربص من جانب الإقامة أو جانب الدراسة، فمدرسة ميداف مدرسة جيدة“.

نجام فايب، 1 ثانوي: ”مدرسة ميداف قامت بعمل ممتاز جدا اتجاه المتربصين من ناحية التكوين و توفير جميع الخدمات التي تساعد المتدرب في دراسته. أشكر جميع العاملين على هذه المدرسة و أتمنى لهم المزيد من النجاحات“.

حفناوي محمد، 3 ثانوي: “نشكركم على الاستقبال و أشكر الأستاذة القديرة على الكفاءة العلمية و المهنية التي استطاعت في ظرف وجيز أن توصل لنا المعلومة كاملة مكتملة “.

بروال محمد الصالح، ليسانس: “الخدمات على مستوى التكوين كانت جيدة جدا بحيث يتوفر القسم على كل وسائل التعليم و تسهيل و صول المعلومة، مع الشكر الجزيل لمجهودات الأستاذة التي ساهمت بشكل كبير في سهولة الفهم. كل شيء كان جيد على العموم، و نشكر مجهودات المدير و الطاقم الإداري لتوفير خدمات في القمة بكل احترام و ابتسامة“.

غربالي نصر الدين، 4 متوسط: أشكركم على حسن ضيافتكم من موظفين و عمال ومدير، و أشكر كثيرا الأستاذة لحسن أدائها و توصيل الفكرة بشتى الوسائل“.

سودة نور الدين:وجدت في هذه المدرسة حسن التعامل و الدراسة. نشكر جميع المسئولين و الموظفين و نشكر الأستاذة على الشرح و التفهم “.

طيابي عبد القادر، 3 ثانوي: “تجد في مدرسة ميداف حسن الاستقبال من طرف عمال المؤسسة، و كذلك توفير متطلبات التكوين من إقامة و غيرها، توفير و تزويدك بمعلومات نافعة في الحياة اليومية، نشكر كل طاقم المؤسسة من مدير و أستاذة و موظفين“.

……… / …….

*************************************************

الشروط الخاصة بالتكوين المهني و البرامج التدريبية في مدرسة ميداف :

الإطلاع على الشروط الخاصة بالبرامج التدريبية في مدرسة ميداف والموافقة عليها قبل إتمام خطوات التسجيل أمر ضروري. 

التكوين و التدريب ضمن فوج :

1. يتم تقديم الملف في مقر مدرسة ميداف بالقليعة، الكائن بـ 13 حي قرماح، طريق فوكة، القليعة (ولاية تيبازة).
يتم تسديد الرسوم في مقر المدرسة أو عن طريق الحساب الجاري :
KHELIFI Mohamed CCP n° 867738 Clé 58
في حالة التسديد بواسطة الحساب الجاري (في أحد مكاتب البريد)، يجب بعدها ذكر بعض المعلومات المتعلقة بعملية التسديد. أنقر هنا

2. تتم متابعة التكوين و حضور الحصص التدريبية في مقر مدرسة ميداف بالقليعة.

3. لاجتياز الامتحان النهائي و الحصول على الدبلوم يجب:

– تقديم الملف الإداري كاملا مسبقا. 
– استيفاء 80 بالمئة على الأقل من الحصص التدريبية للدورة. 
– سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي.

Untitled Document

===========================
يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة:
 إذا كانت لديك أي استفسارات لا تتردد في التواصل عبر الاميل 
التواصل مع مدير المدرسة (السيد محمد خليفي) على الرقم 06.96.11.54.07
التواصل مع ادارة المدرسة على الأرقام: 07.82.90.03.18 - 05.51.27.57.64 -
06.96.11.54.62 - 024381419 - 024381418
أوقات استقبال المكالمات : من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساءا 
(إذا كانت الخطوط مشغولة نستسمحك عذرا بإعادة الاتصال بعد قليل أو ابعث رسالة قصيرة
تحتوي اسمك وسنعاود الاتصال بك)

يمكنك طرح إستفساراتك بالكتابة إلينا عبر الاستمارة التالية: